تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


باتت الوسيلة الجديدة للجماعات المسلحة للتهديد بالقتل لعدد من النشطاء لحركة شباب الثورة في سري كانيه, وكان من بينهم الناشط عمر والي, شقيق الشهيد محمود

والي " أبو جاندي " الذي اغتيل قبل شهر 20 / 9 / 2012, برصاصة الغدر من قبل جهة مجهولة، و من الواضح أن من يقوم بهذا التهديد نفس الجهة الذي قام بقتل أخاه محمود والي أبو جاندي, الذي أُعتبر بحق من قادة الحراك الثوري في المدينة.
وعليه فإن تهديدات القتل التي وصلت لنشطاء الثورة, ما هي إلا رسالة مفادها بأن الثورة لا زالت نشطة في مسارها، وكان لابد أن يكون لنا وقفة مع الناشط عمر والي في حديث لسرد التفاصيل حول التهديد الذي تلقاها فليتفضل بالحديث الأخ عمر:

- ما تقوم الظاهرة التهديد ما هي إلا لتحويل إطفاء الثورة و عملية استعراضية وحيلة السياسية بغية قبولها بالسوق الخضار.
بعد استشهاد أخي أبو جاندي بـ خمسة أيام تلقيت اتصال هاتفي من رقم مجهول قال (سيقومون بحفر قبر الشهيد أبو جاندي لترك دليل عن الجماعة التي قتلت أخي ومن ثم إخراج الجثة وحرقها), وتم قطع الاتصال بعد هذه الجملة.

وأكد الناشط عمر والي على القول التالي:
والأغرب من ذلك ولم تمر على الاتصال ساعة, وعند زيارة أصدقائي لقبر الشهيد, ورأينا أنه بالفعل تم حفر القبر حوالي 40 سم, ولكن لم نعثر على أي شيء، ثم قام العناصر من حركة شباب الثورة لمراقبة القبر ولا زال.

أوضح عمر أنه تلقى رسالة تحمل تهديد له بصورة مباشرة، وتابع: "تأتي التهديدات مكتوبة على ورقة صغيرة, ترمى أمام باب منزلي، حيث قال: بنفس الأسلوب الذي كان يتلقاها الشهيد محمود والي أبو جاندي.

ثم تابع في الحديث : بعد منتصف ليلة الأربعاء 17-10-2012, تلقيت رسالة من جهة مجهولة من قبل أشخاص ملثمين لم نتعرف على وجوههم, بعد أربعة أيام متتالية في محاولتهم, وبذلوا الجهود في تعرضهم لي, و أخيراً نجحوا في إلقاء رسالة يقولون فيها:

(لو بدي اقتلك يا عمر بقتلك بنص بيتك لا تحط حراس جايك دور مانا فاضين لك).

كما قاموا بإطلاق النار على منزلي في تلك الليلة، فحدث اشتباك بين عناصر المجلس الذي قاموا بمراقبة منزلي لحمايتي وبين تلك الجماعة, والحمد لله لم يحدث أي ضرر للجهتين، وأضاف بأن التهديدات بالقتل لا تمثل انتهاكاً ضد حركة الثورة وحرية تقرير المصير للشعب الكردي. بل أن استهداف النشطاء الاجتماعيين والسياسيين والثوريين, ما هي إلا عداوة لحقوق الشعب الكردي وحقد على القضية الكردية, وهذا التصرف يخدم أجندات النظام وتصب في مصلحته.
التهديدات لن تردعنا, بل على العكس ستكون حافزاً إضافياً لاستمرار نضالنا, حتى ينال الشعب الكردي كامل حقوقه ومطاليبه, وسنواصل كشف المظالم والإجراءات التي يتعرض لها شعبنا، فقد عزمنا على تعزيز مواقفنا, وسنطالب بحل القضية الكردية حلاً عادلاً في أطار سوريا مهما كلفنا ذلك.

خلاصة الأمر أن حركة شباب الثورة اليوم لا تواجه نظاماً همجياً كنظام الأسد فقط، بل تواجه أعوانه أيضاً، وتواجه فوقهم كمّاً من المفاهيم العفنة التي تتراوح بين العنصرية واللامبالاة والأمراض الأخلاقية لشبيحة النظام. فالتعامل مع هؤلاء عسير، لكن في المقابل، نحن نملك شجاعة أسطورية، ونملك المثقّفين والناشطين من طينة استثنائية, والإبداع في الحكمة والأخلاق. ونملك مخزوناً من الصبر تجعل قدرتنا في الاحتمال صعبة الاستنزاف.

وتابع قوله، وبالاستناد إلى تأييد جميع زملائي من أعضاء حركة شباب الثورة، نوصل صوتنا إلى الهيئة العليا بحل هذه الظاهرة، وخاصة أن مثل هذه العمليات تشكل خطراً على حياتنا.
نطلب من المجلس المحلي والمجلس الوطني الكردي, ونتمنى من الجهات المسؤولة التي هي مكلفة لحماية المناطق الكردية, لمتابعة هذه الظاهرة بأسرع وقت, لحماية أعضاء حركة شباب الثورة المستهدفين قبل أن نكون جميعا ضحايا الجماعات المسلحة.

اتحاد الصحفيين الكُرد السوريين

 

أضف تعليق

أخبار متفرقة

الإعلان عن ثلاث ورشات تدريب في كوباني/أمن معلومات، حماية صحفيين، إعلام/

الإعلان عن ثلاث ورشات تدريب في كوباني/أمن معلومات، حماية صحفيين، إعلام/

ولاتى روجى نت : تنظم مؤسسة دم وحركة الشباب الكرد ثلاث ورشات تدريبية خلال كانون الثاني، شباط 2014، وهي:-دورة "الأمن الرقمي عبر الإنترنت/أمن المعلومات": تستهدف الأشخاص الذين يستخدمون خدمات الانترنت...

بيان الحزب الشيوعي الكردستاني كما وردنا

بيان الحزب الشيوعي الكردستاني كما وردنا

ولاتى روجى نت : قضيتنا الكردستانية العادلة كلاً لا تتجزأ وهي مصيرية لكل الكردستانيين المناهضين للعبودية والذل والاستغلال ، ايجاد الحل الحقيقي لها ستكون مفتاح الحل للقضايا العادلة في الشرق...

داوود حاج علي : سيعقد المؤتمر الوطني الثالث للشبيبة الكردية في مدينة قامشلو اذار المقبل

داوود حاج علي : سيعقد المؤتمر الوطني الثالث للشبيبة الكردية في مدينة قامشلو اذار المقبل

فضائيات : صرح داوود حج علي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث للشبيبة الكردية والمزمع عقده بين الفترة 12 - 16 أذار المقبل في مدينة قامشلو صرح بأنهم سوف يقومون...

د.عبد الحكيم بشار: ب ي د ومجلس شعب غرب كردستان كالبعثيين , ولجان الهيئة الكردية…

د.عبد الحكيم بشار: ب ي د ومجلس شعب غرب كردستان كالبعثيين , ولجان الهيئة الكردية شكلية

صرح الدكتور عبد الحكيم بشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) في حوار مع فضائية " كلي كردستان " بأنهم سوف يقفون بوجه كل من يريد...

عبد الله اوجلان: قدمت مشروعي للحل الى الحكومة

عبد الله اوجلان: قدمت مشروعي للحل الى الحكومة

استانبول - افاد محمد اوجلان الذي التقى البارحة مع قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان في امرالي بأن اوجلان قال بأنه قام بتسليم مشروع متعلق بحل القضية الكردية

الاستفتاء

هل تعتقد بأن الاتفاق الكردي الأخير في هولير سينجح في تحقيق آمال الشعب الكردي؟
 

تسجيل الاعضاء

مشاركة

AddThis Social Bookmark Button